فحص حديثي الولادة الجيني .. خيارك الصحيح لضمان مستقبل صحي لأطفالك

يمكن أن تكون الأعراض الشديدة أو المرض عند حديثي الولادة والأطفال الصغار بسبب تغييرات نادرة في التركيب الجيني للطفل والتي تحدث قبل ولادته. يمكن أن تؤدي هذه التغييرات إلى حالات معقدة ، وغالبًا ما تكون مهددة للحياة ، وتؤثر على منطقة واحدة أو أكثر من الجسم مثل الجلد أو القلب أو الرئتين أو العضلات أو العظام أو نظام الدم أو التمثيل الغذائي في الجسم. يمكن أن تختلف شدة واعراض المرض لدى الطفل بشكل كبير.

يتيح الفحص الوراثي الشامل الذي نقدمه فرصة التعرف على الخارطة الجينية للطفل وتحديد الأمراض الوراثية التي يحملها بشكل يضمن الاطمئنان على صحة الطفل وضمان الرعاية الطبية الصحيحة بشكل يمنع تفاقم الحالة.

كيف تساعد الإختبارات الجينية ؟

ما يصل إلى ثلث جميع الرضع والأطفال الذين يتم إدخالهم إلى وحدة العناية المركزة يعانون من مرض وراثي . بالنسبة للكثير منهم ، يمكن أن يحدث التعرف المبكر فرقًا كبيرًا على صحتهم الفورية وطويلة الأجل. يمكن أن تكون الاضطرابات الوراثية النادرة غير المشخصة مهددة للحياة ؛ يمكن أن يكون التشخيص السريع والدقيق للحالة الوراثية الأساسية أمرًا حيويًا. يمكن أن توفر الاختبارات الجينية في وقت مبكر التشخيص المطلوب بشدة ، وتساعد في قياس شدة المرض ، وتحديد أفضل الطرق للمضي قدمًا في علاج الطفل الفوري والطويل الأمد ، وتحديد مخاطر وطبيعة أي مشكلات صحية أخرى.

 

كيف يتم الفحص ؟

عندما يكون اضطراب وراثي خطير أو نادر سببًا محتملًا ، يمكن إجراء اختبار جيني على عينة دم صغيرة من الطفل. تُستخدم أفضل التقنيات والخبرة الطبية لتحليل الحمض النووي للطفل في أكثر من 800 جين مرتبط بأكثر من 100 حالة في اختبار واحد فقط. من الممكن أيضًا اختبار التغييرات الجينية المهمة غير المرتبطة بالأمراض المعروفة. يتم تفسير النتائج بعناية وإبلاغ طبيبك بها ، مما يساعد على تزويد طفلك بتشخيص واضح.

كيف استطيع اجراء الفحص في العراق ؟

  • يمكنك مراجعة احد وكلائنا في العراق او حجز الفحص مباشرة عبر الانترنيت

  • بعد المراجعة او تأكيد الحجز يتم سحب عينة دم منك

  • يتم ارسال العينات في البريد السريع وبعناية فائقة الى مركز سنتوجين في المانيا

  • بعد وصول العينات خلال 15 يوم عمل يصدر تقرير طبي يوضح الحالة في حالة وجود طفرة وراثية.

©2019 by GATomics.